مواقع اخرى خدمات الصور الإسلامية فرق منحرفة مقالات المكتبة الصوتية
English  Francais  أهل السنة

رمضـان : أهلا بسـيد الشـهور رمضـان

رمضـان : أهلا بسـيد الشـهور رمضـان




الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمّد وعلى كل رسول أرسله.

أما بعد يقول الله تعالى في القرءان الكريم: {شهر رمضان الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ القرآَن هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الهُدَى وَالفُرْقَانِ فَمَنْ شهد منكم الشهر فلْيصمه}.



ها نحن اليوم نعد الأيام وننتظر بشوق وشغف شهر الصيام رمضان الذي هو موعدٌ مع طاعة الله ومناسبةٌ للتزود لما فيه رضا الله.



رمضان شهر ولا كل الشهور ملؤه فيض السرور، رمضان فيه ليلة الليالي ليلة القدر العظيمة، رمضان شهرُ تطهير النفوس من الشوائب، شهر البركة والرِّضوان، رمضان شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وءاخره عتق من النار، رمضان شهرُ المواساة، شهر الإطعام، شهر قراءة القرءان، شهر العبادة والاعتكاف في المساجد، وليس شهر الطعام والشراب، وليس شهر التخمة والنوم والكسل، نعم ليس شهر الطعام والتوسع في المستلذات، رمضان شهر الزهد .



فاعزم في قلبك أن تقتدي في رمضان في هذا الشهر العظيم المبارك برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان يمر عليه الشهر والشهران ولا يوقد في بيته نار.



فلا تشغل فكرك بما ستأكل عند الإفطار في رمضان بل اشغل فكرك بأي مسجد أو مصلى ستحضر اليومَ لدرس ديني، لمجلس وعظ أو ذِكْر أو لصلاة قيام رمضان.



وتذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان أجود ما يكون في رمضان، وهو القائل صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان إيمانًا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

مواضيع ذات صلة
عذرأ لا يوجد موضوع مشابه

<<< الدرس المقبل

الدرس السابق >>>