مواقع اخرى خدمات الصور الإسلامية فرق منحرفة مقالات المكتبة الصوتية
English  Francais  أهل السنة

فتحي يكن 3

بسم الله الرحمن الرحيم


[1- فتحي يكن ] [فتحي يكن- 2]


• قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

فلا بد من السعي، كتب سيد قطب هذه أيضا سببت فتنا كثيرة . الشيخ محمد الشامي والد الشيخ صهيب كان صديقي وكان يدخل على حافظ الأسد لقضاء حاجات الناس لما صارت مشكلة في سوريا بينهم وبين الحكومة أخذ منهم نحو ألف إلى السجن ، الشيخ محمد ذهب إليه قال له لو أفرجت عن بعضهم لعلهم يتوقفون فقال له " سأخرج أربعمائة الآن فإن توقفوا لأخرجن لهم أربعمائة آخرين " فأخرج الأربعمائة أرسلوا إلى الشيخ محمد رجلا من حزب الإخوان فقتل الشيخ محمد الشامي مع شخص ءاخر في المسجد بعد صلاة العشاء .

شيخ سوري اجتمعنا به في الأردن قال اجتمعت بقاتل الشيخ محمد الشامي في السجن فقلت له " لم قتلت الشيخ محمد الشامي ؟" قال " كان السبب في ذلك أنه أخرج أربعمائة ممن سجنوا ولو بقي الوضع هادئا لأخرج الجميع واستتب الأمن وهذا لا يناسبنا فقتلناه " قال " فقلت لهذا القاتل إذا سئلت يوم القيامة لم قتلت هذا الشيخ ما يكون جوابك ؟ " قال " الجواب سهل ، أقول أمير الجماعة أمرني " .

• قال فتحي يكن :

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

• قال شخص :

في شريط الشوقيين شخص قال صار عندنا اعتقاد أن كل المجتمع كفار والمال الذي نأخذه من الكفار هذا غنائم صاروا يقتلون الناس ويأخذون أموالهم لأنهم يعتقدون أن هذا المجتمع كله كان كافرا.

• قال فتحي يكن

وصلوا إلى حد الاغتصاب.

• قال الشيخ نبيل الشريف :

هذا الذي كان في شريط الشوقيين قال لما تعلّم عند هؤلاء الجماعات الضالة قال صرنا نعتقد ان هؤلاء الناس كلهم كفار وأننا اذا أخذنا الذهب من المحلات حلال لنا مباح لنا إذا سرقنا في مصر نعم ، أنا في مصر التقيت مع ضابط في مكافحة الإرهاب هو حكى لي قال كنت أحقق مع شخص قتل شرطيا بالليل في الطريق هذا الذي يحرس مولانا فقال له لم قتلته ؟ قال قالوا لي اقتل هذا حتى تتعود على قتل الآخرين الآن تقتل هذا ثم فيما بعد تقتل أكبر منه .

• قال فتحي يكن :

صارت سهلة القصة. فإذن هذا الطريق مكلف لكن ليس لنا ان شاء الله من خيار

• قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

في الحرمين هؤلاء الذين ذكرناهم يسبون الناس ويهينون الرسول. في الحرمين الشريفين كما حل الفساد هنا حل هناك وفي مصر وفي المغرب والهند والسند.

الآن في باكستان والهند فرقة يدّعون الطريقة النقشبندية يقولون " الرسول يعلم كل شىء يعلمه الله بلا استثناء" وهم يقرأون القرءان أن الله هو الذي يعلم الغيب كله ، لا يعلم الغيب الملائكة ولا أهل الأرض في القرءان مذكور مع هذا هذه العقيدة الفاسدة دخلتهم يجادلون عليها حتى إن زعيمهم كان بلغ أمره إلى مفتي المدينة السيد أحمد البرزنجي، فرفع قول هذا الرجل الذي هو أول من قال " الرسول يعلم كل ما يعلمه الله " فأفتاه بأن هذا الكلام فاسد ثم ما اقتنع ثم أرسل إليه رسالة موسّعة ثم ختم كلامه قال " الذي يساوي بين الله وبين الرسول في العلم كافر" . ما ارتدعوا ما ارتدعوا بعد هذه الفتوى إلى يومنا هذا .

هذا يصدق حديث الرسول : " إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم ".

• قال فتحي يكن

عاقبهم الله بما نفذوا الآن من الذي يعبث في الأمن هناك أنا أم الذين تربوا يعني مثل هذا الرباط الأميركي أنشأوه وصنعوه وإلى ءاخره الآن هو الذي يعبث في الأمن لست أنا ولست أنت هذه الحركة التي نشأت هناك هي التي تهز الأمن ومع هذا لا يعترفون .

نحن الله يبارك فيكم الآن حاضرون بعون الله تعالى للبدء بمشروع بعون الله تعالى يعني يرضي الله عز وجل ابتداء لا يهمنا رضى الناس إنما يهمنا رضا الله عز وجل وان شاء الله يكون لهذه الانطلاقة آثارها الحميدة على امتداد العالم الإسلامي بعون الله تعالى يعني لتحمل الهداية لهؤلاء الضالين وللضلالات الموجودة فإن قعدنا أنا أعتقد أن المسئولية كبيرة لا تجوز بحال من الأحوال .


• قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

نهلل ثلاث مرات ونصلي على النبي .

• مديح

• قال فتحي يكن

عطر الله دنياك وأخراك وعطر بك المجالس جميعها . الله يبارك فيكم أهلا وسهلا. والد الأستاذ سائد يكون كذلك قد دفع عنك حياته واغتيل هو كان في مواجهة العنف في سوريا وكلف أكثر من مرة بإقناع الآخرين في الخارج فكان يذهب ويأتي ويذهب ويأتي سبحان الله إلى أن قدر الله أن يغتال سبحان الله رحمة الله عليه وكان مراقبا للإخوان المسلمين كان مراقبا عاما لكن حدثت هذه الأمور في عهد غيره .


مواضيع ذات صلة

<<< الدرس المقبل

الدرس السابق >>>