مواقع اخرى خدمات الصور الإسلامية فرق منحرفة مقالات المكتبة الصوتية
English  Francais  أهل السنة

كلمة لا إله إلا الله

كلمة لا إله إلا الله



إن الحمد لله نحمده كما أمر إقرارًا بربوبيته وإرغامًا لمن جحد به وكفر، وأشهد أنْ لا إله إلا الله وحده لا شريـك لـه ، خلق الكائنات ورفع السموات وتعالى ربنا عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر. وأشهد أنَّ محمدًا عبده ورسوله وصفيه وخليله من جاء بالمعجزات الباهرات القاطعات الساطعات من انشق له القمر وشهد له الحجر والشجر ، والصلاة والسلام على خير الخلق وسيد البشر .

أما بعد عباد الله، أوصي نفسي وأوصيكم بتقوى الله العليّ العظيم القائل في محكم التنزيل : ﴿وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ﴾ سورة الأنبياء /25. كما قال جل شأنه ﴿فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ﴾ سورة محمد /19.

معشر المسلمين، يا أحباب رسول الله، خطبتنا اليوم عن كلمة من قالها وفي قلبه وزن ذرة من إيمان يخرج من النار.خطبتنا اليوم عن كلمة من قالها ومات عليها لا بد أن يدخل الجنة يوما من الدهر.

إنها حبيبتي، أقولها من غير خجل، نعم إنها حبيبتي أعيدها من غير ملل، كلمة لفؤادي تجلي، بها تسكن النفوس، وتطمئن القلوب، كلمة التوحيد العظمى، إنها حبيبتي لا إله إلا الله.

ورد في الحديث أن الكفار في نار جهنم يقولون لبعض المؤمنين العصاة الذين دخلوا النار بمعاصيهم : "ما نفعكم قولكم - لا إله إلا الله - وكنتم ترددونها ونحن نجحدها " فينادي مناد أن أخرجوا من النار من قال - لا إله إلا الله - ثم تلا الرسول صلى الله عليه وسلم قوله تعالى: ﴿رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ﴾.

سورة الحجر / 2. فاثبتوا عليها، فأفضل ما قال المصطفى والنبيون من قبله " لا إله إلا الله "، وحافظوا عليها فأفضل الذكر لا إله إلا الله، ورددوها ألا بذكر الله تطمئن القلوب، وتمسكوا بهديها وعظموها، محمد قد أقسم قائلاً: "فوالذي لا إله غيره"، أديموا النظر في القرءان، فالرحمن يخبرنا ﴿هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ﴾، أديموا النظر في القرءان، فالرحمن يخبرنا ﴿هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ﴾.

لا إله إلا الله : نفي للألوهية عما سوى الله وإثباتها لله وحده.

لا إله إلا الله : لا معبود بحق إلا الله.

لا إله إلا الله: لا واجب الوجود إلا الله وصفاته أي العقل لا يقبل عدم وجوده و وجود صفاته (الوجود).

لا إله إلا الله : لا شريك لله الواحد الأحد (الوحدانية).

لا إله إلا الله : لا أحد لا بداية له إلا الله ( القدم- الأزلية ).

لا إله إلا الله : لا أحد باق بذاته إلا الله، فبقاء الله ليس بإبقاء غيره له، أما بقاء غيره كالجنة والنار فبإبقاء الله لهما ( البقاء ).

لا إله إلا الله : لا أحد قائم بذاته إلا الله أي لا أحد غني عن العالمين إلا الله، فهو الذي لا يحتاج إلى عرش ولا إلى مكان ولا إلى إنس ولا إلى الملائكة ... (القيام بالنفس ).

لا إله إلا الله: لا أحد على كل شىء قدير إلا الله ( القدرة )

لا إله إلا الله: لا أحد مشيئته نافذة في كل شىء إلا الله ( المشيئة )

لا إله إلا الله: لا أحد يسمع كل المسموعات إلا الله ، وربنا يسمع بلا أذن ولا ءالة لأخرى ( السمع )

لا إله إلا الله: لا أحد يرى كل المبصرات إلا الله ، والله يرى بلا حدقة ولا ءالة أخرى ( البصر )

لا إله إلا الله: لا أحد حياته لا كحياة أحد إلا الله ، وحياته بغير لحم ولا دم ولا روح (الحياة )

لا إله إلا الله : لا أحد كلامه لا ككلام أحد إلا الله ، وكلامه ليس صوتا ولا حرفا ولا لغة ...... ( الكلام )

لا إله إلا الله : لا أحد ليس كمثله شىء إلا الله ، ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر ( المخالفة للحوادث )

هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم

مواضيع ذات صلة

<<< الدرس المقبل

الدرس السابق >>>