مواقع اخرى خدمات الصور الإسلامية فرق منحرفة مقالات المكتبة الصوتية
English  Francais  أهل السنة

الرد على الوهابية الذين يقولون لا يوجد فرقة وهابية

الرد على الوهابية الذين يقولون لا يوجد فرقة وهابية




الرد على الوهابية الذين يقولون لا يوجد فرقة وهابية



ينكر الكثير من الوهابية أن يكون هناك فرقة وهابية أو طائفة وهابية لانهم يعرفون أن تاريخهم حافل بالفساد والخراب والإرهاب ويتسترون زورا وبهتانا وكذبا باسم السلفية.



ومما يؤكد لك أنهم وهابية وأن هذا الاسم ينطبق عليهم وهذا هو الواقع حقا ما جاء في كتاب لهم نشروه بعنوان "الشيخ محمد بن عبد الوهاب عقيدته السلفية ودعوته الإسلامية" بقلم "أحمد ابن حجر ءال بوطامي ءال بن علي" أحد كبار دعاتهم في قطر وقضاتهم، قدم له عبدالعزيز بن عبد الله بن باز الطبعة الثانية 1393 هـ طبع شركة مطابع الجزيرة ص (105) حيث يقول: "فلما التقى الوهابيين في مكة" ويقول: "استطاع الوهابيون أن يقيموا الدولة الإسلامية على أساس من المبادئ الوهابية".



ويقول "ولكن الدعوة الوهابية" ويقول "يدينون الإسلام على المذهب الوهابي".



ومما يؤكد أنهم هم الوهابية ما جاء في كتاب محمد بن جميل زينو المدرس الوهابي في مكة الذي أسماه: قطوف من الشمائل المحمدية طبع دار الصحابة قام بتوزيعه ونشره في لبنان الجمعية الوهابية المسماة جمعية النور والإيمان الخيرية الإسلامية ص 67 مفتخرا باسم الوهابية ويقول على زعمه: وهابي نسبة إلى الوهاب وهو اسم من أسماء الله. وقد كذب في هذا فان الوهابي نسبة إلى المبتدع المجسم محمد بن عبد الوهاب، ولكنه جهل أن العرب تنسب للمضاف إليه فتقول في المنسوب لعبد قيس قيسي.



ومما يؤكد ذلك أيضا اعترافهم بأن ما هم عليه هو الدين الوهابي وتسميتهم لذلك بالحركة الوهابية كما ترى ذلك واضحا في تسمية كتاب أحد رؤوسهم وهو محمد خليل هراس حيث أسماه: "الحركة الوهابية" طبع دار الكتاب العربي الذي يدافع فيه عن الوهابية ويسميها الدعوة الوهابية انظر ص 37.



فقد ثبت لك بما أقروا به على أنفسهم وبأقلام رؤسائهم وكبارهم أنهم هم الحركة الوهابية فكن على ذكر من ذلك متنبها لتمويهاتهم بالأسماء الكثيرة المتنوعة البراقة والرنانة التي يدخلون بها إلى بيوتات الناس وكفى الله البلاد والعباد شر هذه الفتنة.


مواضيع ذات صلة

<<< الدرس المقبل

الدرس السابق >>>