مواقع اخرى خدمات الصور الإسلامية فرق منحرفة مقالات المكتبة الصوتية
English  Francais  أهل السنة

الإخلاص

الإخلاص




الحمد لله ثم الحمد لله، الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يكن له كفوا أحد.



أحمده تعالى وأستهديه وأسترشده وأتوب إليه وأستغفره وأعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا.



الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا وعظيمنا وقرة أعيننا أحمد أرسله الله رحمة للعالمين هاديا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه سراجا وهاجا وقمرا منيرا فهدى الله به الأمة وكشف به عنها الغمة وبلّغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة فجزاه الله عنا خير ما جزى نبيا من أنبيائه.



أشهد أن لا إله أنْ لا الله وحده لا شريك له وأشهد أنّ محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى كل رسول أرسله.



أما بعد، عباد الله أوصي نفسي وإياكم بتقوى الله العظيم. يقول الله تعالى في القرءان الكريم ءامرا إيانا الإخلاص بالطاعة: {فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا}. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إنّ الله تعالى يحب أحدكم إذا عمل عملا أن يتقنه قيل وما اتقانه يا رسول الله قال: يخلصه من الرياء والبدعة".



أحبتي إنّ العمل بتقوى الله تعالى هو سفينة النجاة أمّا الدعاوى الفارغة والإدعاءات الباطلة مع التزين بلباس المشيخة وادعاء لباس التقوى فالجواب ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنّ الله لا ينظر إلى صوركم وأجسادكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم".



فالشأن عند الله تبارك وتعالى بصلاح النفس وصحة العمل. الشأن عند الله تعالى بصلاح النفس وصحة العمل الذي يراد به ابتغاء مرضاة الله تبارك وتعالى.



أليس الله تعالى يقول: {لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى}.



فمن أراد بحبوحة الدنيا فليعلم أنّ الشأن عند الله تعالى حسن الختام.



الحمد لله ربّ العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين وأشهد أن لاإله إلا الله الملك الحق المبين وأشهد أنّ محمدا رسول الله الصادق الوعد الأمين صلوات ربي وسلامه عليه وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين.



نسأل الله العظيم أن يصلح أحوال المسلمين ويولي عليهم خيارهم.



واعلموا بأن الله أمركم بأمر عظيم، أمركم بالصلاة على نبيه الكريم فقال: {إنّ الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما}.



اللهم صل على محمد وعلى ءال محمد كما صليت على إبراهيم وعلى ءال إبراهيم إنك حميد مجيد.



اللهم بارك على محمد وعلى ءال محمد كما باركت على إبراهيم وعلى ءال إبراهيم إنك حميد مجيد.



اللهم يا ربنا إنّا دعوناك فاستجب لنا دعاءنا فاغفر اللهم لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفنا وأنت راض عنا.



اللهم ردّ الحجاج إلى ديارهم سالمين غانمين عندك من المقبولين.



اللهم اكتب لنا الحج في العام القابل يا ربّ العالمين واكتب لنا زيارة قبر نبيك محمد عليه الصلاة والسلام رغم أنوف الوهابية الذي يبغضونك ورسولك يا ربّ العالمين.



اللهم ارزقنا عينين هطالتين تبكيان الدمع من خشيتك، اللهم ارزقنا لسانا ذاكرا، اللهم ارزقنا قلبا خاشعا، اللهم ءات نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، اللهم ولّ علينا خيارنا ولا تولّ علينا شرارنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة يا ربّ العالمين.



اللهم لا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم ءامنّا في أوطاننا، اللهم وءامن روعاتنا، اللهم واستر عوراتنا، اللهم وسلمنا في قبورنا يا ربّ العالمين.



واغفر اللهم للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعوات.



عباد الله إنّ الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون.



اذكروا الله العظيم يذكركم واشكروه يزدكم واستغفروه يغفر لكم واتقوه يجعل لكم من أمركم مخرجا. وأقم الصلاة.


مواضيع ذات صلة

<<< الدرس المقبل

الدرس السابق >>>